مستجدات الحوار الإجتماعي : حاملي الإجازة والماستر والدكاترة

 مصادر نقابية :

استدعت وزارة التربية الوطنية صباح اليوم ممثلي النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية إلى اجتماع تم عشية اليوم ، حيث تم خلال هذا الاجتماع الاتفاق على تسوية ملف حاملي الشواهد العليا فوجي 2010 و 2011 من حملة الماستر والديزا خلال هاتين السنتين والمرسمين خلالهما ، وذلك بالموافقة الرسمية لكل من الوزارات المعنية : الوزارة الأولى ووزارة تحديث القطاعات العامة ووزارة المالية ، وذلك من خلال الموافقة على منح الاستثناء لهذه الفئة إلى حدود 31 دجنبر 2011 ، مع التسوية المادية والإدارية بأثر رجعي إلى حدود تاريخ الحصول على الشهادة أو الترسيم ، مع منح الدرجة الأولى لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي ، وتغيير الإطار لأساتذة التعليم الابتدائي والإعدادي مع ترقيتهم إلى الدرجة الأولى كذلك.



وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم تمكين فوج حاملي الماستر 2010 ممن اجتازوا مباراة 26 غشت من نفس الامتيازات ابتداء من تاريخ الحصول على الشهادة أو الترسيم.



كما أن الوزارة وافقت على ترقية أساتذة التعليم الابتدائي والإعدادي حاملي الإجازة أفواج 2008 و 2009 و 2010 و 2011 إلى الدرجة الثانية مع التسوية المادية والإدارية بأثر رجعي كذلك .



كما تم الاتفاق أيضا داخل الاجتماع على صياغة مشروع مذكرة اتفاق بخصوص دكاترة التعليم المدرسي لحل المشكلة بصفة نهائية ، وسيتم الإعلان عنها لاحقا.