فاس بولمان : بيان تضامني استنكاري


فاس في : 27 / 03 / 2011
الاتحاد المغربي للشغل 
الجامعة الوطنية للتعليم
المكتب الجهوي فاس بولمان

بيـــــــــــــان تضامني  استنكاري

    
المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم بفـــاس بولمان يدين ويستنكر الهجوم الشرس عـلى نسـاء و رجـال التعليم المعتصمين بالـرباط ؛ ويعلن تضامنه اللا مشروط مع الفئات المتضررة المستهدفة ؛ و يحمل الوزارة الوصية والحكومة مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع.  
وهي تدافع عن مطالبها العادلة والمشروعة ، تعرضت الفئات التعليمية ( المجازون ، الدكاترة ، المبرزون ، الأساتذة المدمجون ، حاملو الشواهد العليا بالإعدادي والثانوي ، 3 غشت، منشطو التربية غير النظامية ... ) المعتصمة أمام مقر وزارة التربية الوطنية بالرباط يومي 24 و 26 مارس 2011 لهجوم قمعي عنيف مارست فيه الأجهزة القمعية شتى أنواع الضرب والتنكيل والحط من كرامة نساء ورجال التعليم ...راح ضحيته عدد من المعتقلين و مصابون نقلوا إلى المستشفى .

وعلى إثر هذا فإن المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم لفاس بولمان المجتمع يومه الأحد : 27 مارس 2011 وهو يتابع باهتمام وقلق شديد تطورات وتصاعد نضالات الشغيلة التعليمية المغربية بكل فئاتها، وينخرط فيها ضمن الحركية المجتمعية التي أسست لها حركة 20 فبراير التواقة نحو الديمقراطية والعدالة الاجتماعية والمساواة ، وإقرار الحق في الإضراب والتظاهر والاعتصام بالطرق السلمية ... يعلن للرأي العام ما يلي :

1. استنكاره وإدانته الشديدة لهذا الهجوم الوحشي غير المبرر الذي ينم عن عقلية سلطوية بائدة تحن إلى الماضي ، وتغلب منطق القوة والقمع على الحوار لحل المشاكل القائمة والتعاطي الإيجابي مع المطالب العادلة لنساء ورجال التعليم بكل الفئات .

2. مطالبته بفتح تحقيق عاجل لتحديد المسؤولين عن ذلك ، و محاسبتهم على الانتهاكات الرامية إلى مصادرة الحق في جميع أشكال الاحتجاجات السلمية .

3. تحميله الوزارة الوصية و معها الحكومة مسؤولية ما آلت وستؤول إليه الأوضاع نتيجة تجاهلهما وتنكرهما للاتفاقات الموقعة مع النقابات ، ويعتبر سياسة صم الآذان تجاه مطالب الشغيلة التعليمية قرارا غير مسؤول لن يزيد الوضع إلا احتقانا وتأججا .

4. يعلن تضامنه المبدئي واللامشروط مع المعتصمين ويواسي الضحايا منهم ، ويؤكد دعمه لنضالات الشغيلة التعليمية وعموم الطبقة العاملة والحركات الاجتماعية .

5. يطالب وبإلحاح الوزارة بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع الفئات التعليمية ونقاباتها المناضلة ، وذلك بالتسوية النهائية لأوضاعهم المادية والإدارية .

6. يدعو كافة مناضلات ومناضلي الجامعة الوطنية للتعليم بفاس بولمان وعموم الشغيلة التعليمية والإطارات الديمقراطية إلى حشد كامل قواها ورص صفوفها لتوسيع جبهة التغيير والتصدي لمن يستهدف النيل من كرامة نساء ورجال التعليم كما يدعوهم إلى الاستعداد للانخراط في المعارك النضالية المستقبلية .

المكتب الجهوي

عاشت الجامعة الوطنية للتعليم رمزا للنضال والصمود