تعميم للكتابة التنفيذية للاتحاد النقابي للموظفين للشغل/ إ.م.ش.


 الاتحاد المغربي للشغل                    Union Marocaine du Travail 


 الاتحاد النقابي للموظفين     Union Syndicale des Fonctionnaires  

تــعــمـيـــم
الكتابة التنفيذية للاتحاد النقابي للموظفين للشغل/ إ.م.ش.
في إطار التدبير المالي للاتحاد النقابي للموظفين، وجب التذكير والتنبيه لجل أمناء المال والكتاب العامون للنقابات الوطنية وبعض الفروع حول تسوية انخراطات (بطائق العضوية) برسم سنة 2008 و2009 و2010. كما نذكر أيضا، أن أخر أجل لتسديد مستحقاتهم وتسوية وضعيتهم المالية إزاء الاتحاد النقابي للموظفين هو 22 أبريل 2011. وكما تعلمون أن الأمانة العامة للإتحاد المغربي للشغل، قد أكدت على أهمية وضرورة الانخراط كدعامة للقوة التمثيلية والتفاوضية للنقابة ومن أهمية الانتساب وما يعنيه ذلك كالتزام وتضامن مادي ومعنوي، يمنح للمنخرط الحق في الولوج لخدمات منظمته النقابية وخصوصا واجب الدفاع عليه في وجه التعسف والشطط. أما من اختار عدم الانخراط فهو يضع نفسه خارج التنظيم النقابي وخارج شبكة التضامن.
وللتذكير فإن لوائح الانخراطات مدعمة بالمستحقات المالية هي التي ستؤخذ بعين الاعتبار في احتساب معدل انخراطات النقابة الوطنية أو فرع الذي يعتمد بدوره لاحتساب عدد مؤتمرات ومؤتمري كل نقابة وطنية وكل فرع. وإذا لم تسو النقابة الوطنية أو مكتب الفرع للاتحاد النقابي للموظفين المستحقات المالية في أجل أقصاه شهر يونيو 2011 فإنه يحرم من احتساب منخرطي2008 أو 2009 أو 2010 أو 2011 أو كلهم معا في المعدل العام لانخراطاته.

لذا، فإن النقابات الوطنية ومكاتب الفروع مطالبة في أجل أقصاه شهر يونيو 2011 أن تسدد مستحقاتها المالية للاتحاد النقابي للموظفين مع الاحتفاظ دائما بوسائل الإثبات. ولأننا، كذلك مطالبون أمام الأمانة الوطنية للإتحاد المغربي للشغل بدفع الحقوق المادية للاتحاد النقابي للموظفين أواخر شهر يونيو برسم سنة 2011.

وأخيرا، أود أن أخبركم أن هناك ثلاث مستويات من الانخراط وهي على الشكل التالي:

• بطائق 50 درهم خاصة بفئة المتقاعدات والمتقاعدين؛
• بطائق 100 درهم لباقي النشيطات والنشيطين؛

• بطائق التضامن 200 درهم خاصة بفئة الأطر.
هذا التعميم جاء في سياق أهمية مواصلة وإنجاح الأوراش التي انخرط فيها الاتحاد المغربي للشغل والتي أوصت بها لجان ومقررات المؤتمر العاشر، وكذلك خلق نوع من الجدية والمسؤولية والشفافية في مالية الاتحاد.
 

ملحوظة: الرجاء مجددا من الإخوة الكتاب العامون وأمناء المال للنقابات الوطنية، وبعض الفروع التي لم تسحب بعد بطائق العضوية برسم سنة 2011 أن يتصلوا من أجل ذلك بأمين المال للاتحاد النقابي للموظفين إ.م.ش. وتحية نضالية...

********