المكتب الإقليمي ج.و.ع.م.ج.م. يتضامن مع علابو ومع عمال وموظفي بلدية جرادة

المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لعمال و موظفي الجماعات المحلية بتاونات
يعلنه تضامنه مع الأخ لحسن علابو عضو اللجنة الإدارية للاتحاد المغربي للشغل
الذي تعرض لقرار التوقيف التعسفي من طرف عمدة فاس، و مع عمال و موظفي بلدية جرادة الذين تعرضوا للاعتداء من طرف بلاطجة رئيس المجلس خلال تنفيذهم للاعتصام داخل مقر البلدية.

 

 على اثر القرار الجائر الذي أصدره رئيس مجلس مدينة فاس و الذي يقضي بتوقيف الأخ لحسن علابو عضو اللجنة الإدارية للاتحاد المغربي للشغل و مناضل بالجامعة الوطنية لعمال و موظفي الجماعات المحلية، و وقوفا على حيثيات القرار التعسفي و استحضارا لما يصدر من تصريحات مستمرة لرئيس مجلس المدينة ( الكاتب العام للاتحاد العام ش م ) المعادية للطبقة العاملة المغربية، و استحضارا كذلك للهجوم و الاعتداء الذي تعرض له موظفو بلدية جرادة من طرف بلاطجة رئيس المجلس، فان المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لعمال و موظفي الجماعات المحلية بإقليم تاونات يعلن ما يلي:

1. إدانته الشديدة لقرار التوقيف التعسفي الذي تعرض له الأخ لحسن علابو .

2. إدانته لعملية تسخير البلاطجة لقمع العمال و الموظفون المعتصمون ببلدية بجرادة.

3. مطالبته بإلغاء القرار الجائر في حق الأخ لحسن علابو، و فتح حوار جاد و مسؤول مع فرع الجامعة الوطنية لعمال و موظفي بلدية جرادة حول مطالبهم العادلة و المشروعة.

4. استعداده التام لخوض معركة إقليمية و جهوية و اتخاذ كل الأشكال النضالية ضد القهر و التسلط و الاستبداد.

5. يحمل وزارة الداخلية المسؤولية لما سيترتب عن هذه الأفعال الإجرامية المتهورة من طرف أعداء الديمقراطية، و يطالبها بالتدخل الفوري لوقف نزيف حقوق عمال و موظفي الجماعات المحلية .

6. يؤكد دعمه اللا مشروط لحركة 20 فبراير و يطالب الجهات المسؤولة بالاستجابة لمطالبها الأساسية و المتمثلة في الديمقراطية و العدالة الاجتماعية.

عاشت الجامعة الوطنية لعمال و موظفي الجماعات المحلية
عاش الاتحاد المغربي للشغل
عاشت الطبقة العاملة.
الكاتب الإقليمي
محمد الخلادي