بيان اللسكرتارية الوطنية للأساتذة المبرزين


الاتحاد المغربي للشغل

الجامعة الوطنية للتعليم

السكرتارية الوطنية للأساتذة المبرزين





بيـــــــــــــــــان




جميعا يوم 05 شتنبر 2010

من أجل التصدي للهجوم الممنهج على فئتنا













إن السكرتارية الوطنية للأساتذة المبرزين التابعة للجامعة الوطنية للتعليم (إ م ش) وهي تسجل المفارقة بين ما كان يصرح به في جلسات الحوار مع الوزارة الوصية وما يجري في أرض الواقع حيث:






  •  تعرض مجموعة من الأساتذة المبرزين، في أكاديميتي فاس بولمان- الدارالبيضاء الكبرى ونيابة تاونات، لاقتطاعات-انتقامية-من أجورهم في شهر يوليوز 2010 نتيجة انخراطهم في الإضراب الوطني الخاص بالحصة الأسبوعية؛ وذلك باستغلال تفويت الاقتطاعات لمديري الأكاديميات من أجل تصفية الحسابات مع المبرزين وفي خرق واضح للقانون.





  •  أصدرت وزارة التربية الوطنية وبشكل إنفرادي مقررا للساعات الإضافية الإجبارية للأساتذة المبرزين العاملين بالأقسام التحضيرية.





  •  التراجع عن الحركة الانتقالية الخاصة بمراكز التكوين، وقد راسلت السكرتارية المسؤولين في ذلك ولم تتوصل بأي رد.


  •  الخروقات التي طالت الحركة الانتقالية الخاصة بالأساتذة المبرزين بكل من الأقسام التحضيرية و أقسام تحضير شهادة التقني العالي.





تعلن ما يلي:






  •  تشبث الأساتذة المبرزين بملفهم المطلبي كاملا وعلى رأسه إصدار نظام أساسي خاص.


  •  الاستجابة الفورية للنقاط المستعجلة التالية :
§ التراجع عن الاقتطاعات التي تعرض لها الأساتذة المبرزون نتيجة انخراطهم في الإضراب.






§ التسوية الإدارية للأساتذة المبرزين أفواج 2005- 2009 كما تم الاتفاق عليه.






§ تحديد الحصة الأسبوعية في 12 ساعة بالأقسام التحضيرية ومراكز التكوين وأقسام تحضير شهادة التقني العالي و 14 ساعة بالثانوي التأهيلي.






§ الاستفادة من تكوين الأساتذة المبرزين الذي يزاوج بين الأكاديمي والمهني وإعطائهم الأسبقية في التدريس بمراكز التكوين.






§ إشراك السكرتارية في جميع أطوار الحركة الانتقالية الخاصة بالفئة.






§ إحداث إطار مفتش مبرز.






  •  تنبه إلى أن أساليب الترهيب وفرض الأمر الواقع المنتهج حاليا من طرف الوزارة ستؤدي إلى خلق توترات وتعتبر أن الحوار الجاد والمسؤول الذي يفضي إلى نتائج ملموسة هو السبيل الوحيد لتجاوز هذه التوترات .





وعليه فإن السكرتارية الوطنية تدعو كافة الأساتذة المبرزين إلى حضور الجمع العام الوطني، الذي سينعقد بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالرباط يوم الأحد 05 شتنبر 2010 على الساعة العاشرة والنصف صباحا.






وتدعو مجددا الأساتذة المبرزين للمزيد من الوحدة والتضامن واليقضة والحذر للتصدي للهجوم الممنهج، جهويا ووطنيا، الذي يستهدف فئتنا والإجهاز على مكتسباتها والالتفاف حول الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل.






عن السكرتارية الوطنية