بيان تضامني من المكتب الجهوي مراكش‏


الإتحاد المغربي للشغل

الجامعة الوطنية للتعليم

المكتب الجهوي

مراكش



بيــــــان تضــــامني


 
تعرضت الفئات التعليمية المعتصمة بالرباط مند ما يزيد عن شهر: الدكاترة،الأساتذة المدمجون فوج 2005 وفوج 2007 ، حاملي الشواهد العليا ، المبرزون، منشطوا التربية غير النظامية،3 غشت .....إلى اعتداءات وحشية من طرف الأجهزة القمعية ابتداء من يوم الخميس 24 مارس 2011 حيث أصيب عدد من المناضلين بإصابات خطيرة وكسور في صفوف الدكاترة والمجازين ومناضلة من الأساتذة المدمجين فوج 2007 ،كما أن الأجهزة القمعية أبانت عن وجهها الوحشي و الهمجي يوم السبت 26 مارس 2011 بإصابة عدد كبير من الأساتذة المجازين بإصابات خطيرة نقلوا على إثرها إلى المستشفى في حالة حرجة.

 
وإن المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم بجهة مراكش تانسيفت الحوز وهو يتابع بقلق أطوار الأحداث الأخيرة والتي تتنافى مع الشعارات المرفوعة وكذا الحريات العامة ، يعلن ما يلي :


· يستنكر وبشدة الهجوم القمعي على الفئات المعتصمة بالرباط من نساء ورجال التعليم، وضرب حقها المشروع في التعبير عن مطالبها العادلة والمشروعة.

· يحمل الوزارة الوصية ما آل إليه الوضع التعليمي نتيجة تراجعها وتملصها من الاتفاقات المبرمة مع النقابات الأكثر تمثيلية ،وسياسة صم الآذان على المطالب المشروعة للفئات.


· يعبر عن استيائه من الأسلوب الاستفزازي الذي تتهجه الوزارة على المضربين عن العمل من :دكاترة،والأساتذة المدمجون ، منشطوا التربية غير النظامية.......

· يدعو الوزارة الوصية ومن خلالها الحكومة المغربية إلى إعادة النظر في التعامل مع مطالب نساء ورجال التعليم وكذا تحسين أوضاعهم المادية والإدارية ورد الاعتبار للمدرسة المغربية .

· يطالب نساء ورجال التعليم بالجهة إلى رص الصفوف والتكتل للتصدي لهذا الهجوم الشرس الذي يمس كرامة المدرس والمدرسة المغربية .



عاشت الجامعة الوطنية للتعليم نقابة ديمقراطية مستقلة ووحدوية.
عن المكتب الجهوي