الإتحاد النقابي للموظفين (إمش) : وقفة إحتجاجية أمام ملحقة التعاضدية


عرفت الوقفة التي نظمها الاتحاد النقابي للموظفين (ا م ش)، يومه الخميس 31 مارس 2011 ، أمام ملحقة التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية ، الكائن مقرها بزنقة آسفي بالرباط، نجاحا كبير رددت خلالها شعارات للتنديد بما آلت إليه الأوضاع داخل هذه التعاضدية، كما ردد المحتجون، شعارات للمطالبة بإرجاع المتعاقدين المطرودين بشكل تعسفي من طرف الأجهزة المسيرة. كما تم الاحتجاج على تدني الخدمات و الصفقات المشبوهة و الاستبداد في التسيير مع إتلاف ملفات المرض (و هي نفس الممارسة التي كان يلجأ إليها الفراع). المحتجون طالبوا كذلك بإبعاد بعض "المسؤولين" عن مواقع المسؤولية، خاصة بعد تورطهم في عدة اختلالات.


الوقفة عرفت، بالإضافة الى مستخدمي و مستخدمات التعاضدية المؤطرين من طرف النقابة الوطني لمستخدمي التعاضدية (ا م ش)، حضور مناضلي و مناضلات الجامعة الوطنية لقطاع التعاضد و الاحتياط الاجتماعي ( و هي نقابة جامعة حديثة العهد، تضم نقابات التعاضديات و نقابة صندوق كنوبس (ا م ش)). كما حضر الوقفة مناضلون نقابيون من قطاعات أخرى الى جانب مناضلين حقوقيين.

تجدون أسفله بعض الصور لتلك الوقفة و كذا مقالا نشرته جريدة الصباح حول الوقفة الاحتجاجية و خبرا حول التقرير عن الفساد الإداري و المالي داخل التعاضدية.